الاثنين، مارس 08، 2010

لجنة تقصي الحقائق تعود إلى صنعاء إثر توجيهات عليا بمنع دخولها الجعاشن

08/03/2010 الصحوة نت – محمد القيري: ألغت اللجنة البرلمانية المكلفة بتقصي الحقائق في قضية مهجري الجعاشن زيارتها اليوم إلى المنطقة بناء على توجيهات عليا.
وقال عدد من أعضاء اللجنة التي تشكلت برئاسة النائب "سالم منصور حيدرة" وعضوية كلا من النواب عيدروس النقيب وصالح السنباني وعبد الوهاب معوضة، لمهجري الجعاشن الذين يعكفون منذ يومين أمام الفندق الذي تتواجد فيه اللجنة، إن توجيهات عليا وراء إلغاء زيارة اللجنة إلى الجعاشن اليوم.
وفيما لايزال ممثلي المهجرين والعديد من المتضررين يعكفون حاليا أمام الفندق الذي تتواجد فيه اللجنة في محاولة يائسة لمعرفة ما يدور، عبروا لـ"الصحوة نت" عن خيبة أملهم في إصلاح الأوضاع واتهموا النظام بالوقوف وراء الجرائم اللاإنسانية التي ترتكب في الجعاشن من قبل شيخها.
وكان البرلمان قد شكل الأحد الماضي لجنة لتقصي الحقائق في الجعاشن. وقد وصلت اللجنة إلى المحافظة يوم الخميس الماضي والتقت صباح السبت بمحافظ اب القاضي احمد الحجري وقيادات المحافظة والمديرية وتم الاتفاق على أن تنتقل يوم أمس الأحد إلى المنطقة إلا أن تدخل قيادات الحزب الحاكم بالمحافظة أجلت الزيارة إلى اليوم الاثنين حتى تم إلغاء الزيارة نهائيا مساء أمس في صورة مفاجئة.
وأكد للصحوة نت مندوب لجنة النازحين والمهجرين "صادق غازي" أنهم تفاجئوا وطلبوا توضيحات من اللجنة التي كان ردها أن ذلك بأوامر عليا.
من جهته قال عضو اللجنة الدكتور صالح السنباني لـ"الصحوة نت" إن اللجنة ستذكر سبب منع النزول الميداني في تقريرها الذي سترفعه للمجلس. ورفض السنباني التعليق على "أوامر عليا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق