السبت، مارس 20، 2010

النائب جباري يقترح اعتبار الجعاشن غير يمنيين وأرضهم خارج إطار الجمهورية

مأر ب برس- دواس العقيلي : الهجوم الكبير الذي شنه النائب صخر الوجيه على هيئة رئاسة المجلس ممثلة في حمير الأحمر، والدعوة التي دعا إليها النائب عبدالعزيز جباري باعتبار ارض الجعاشن خارج الجمهورية واعتبار أهلها ليسوا موطنين يمنيين، كان ابرز ما شهدته جلسة مجلس النواب اليوم السبت.
وفي الجلسة الافتتاحية لدورة المجلس الجديدة والتي قدم خلالها جدول أعمال المجلس لهذه الدورة اقترح النواب أن تنصب الدورة الحالية على التقارير الرقابية بدلا من تشريع القوانين.
واقترح النائب المستقل صخر الوجيه إضافة تقارير اللجان الاستقصائية التي كلفها المجلس بتقصي قضايا في بعض المحافظات ومنها قضية الجعاشن في جدول الأعمال.
الأمر الذي اعترض عليه نائب رئيس المجلس حمير الأحمر بحجة ان تقرير اللجنة لم يسلم للمجلس لذلك لم يدرج في جدول الأعمال حسب اللائحة.
ذلك الاعتراض من قبل الأحمر وتعذره باللائحة اخرج الوجيه عن طوره الذي ساق اتهاما للاحمر بعد الفهم " احترموا الناس وتعلموا اللوائح ، لا تدعوا الفهم ، من متى وانتم تفهمون اللائحة؟!".
وطالب النائب نبيل باشا إخراج قضايا في أدراج المجلس منذ 2004 لمناقشتها ووضع حلول لها كقضايا تهريب الأطفال وزواج اليمنيات من غير اليمنيين.
كما طالب باشا باستدعاء الحكومة لمعرفة أسباب تدهور العملة المحلية.
وبخصوص قضية الجعاشن اقترح النائب عبدالعزيز جباري اعتبار الجعاشن غير يمنيين وأرضهم خارج إطار الجمهورية "لنرتاح من هذه القضية.
وقدم النائب عبده بشر أسئلة عديدة للحكومة حول جوانب ايرادية لم تذكر في الموازنة. مطالبا الحكومة إيضاحها وتفسير ذلك.
كما تقدم النائب عبدالله خيرات بسؤال لوزير الكهرباء حول الانقطاع المتكررة للكهرباء في الحديدة والذي يصل إلى 8 ساعات يومياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق