الأربعاء، مارس 24، 2010

تقرير برلماني يؤكد ارتكاب محمد منصور جرائم واعتداءات بحق أبناء الجعاشن وعلى رأسهم المهجرون ويطالب بمحاسبته وبسط نفوذ الدولة في المنطقة

الجعاشن خاص : أكد تقرير اللجنة البرلمانية المكلفة بتقصي الحقائق في قضية مهجري الجعاشن الصادر اليوم أن محمد أحمد منصور ارتكب جرائم واعتداءات بحق أبنا الجعاشن وعلى رأسهم مهجري أبناء عزلة العنسيين وعزلتي الحبلة وحليات .

وأكد التقرير أن الشكوى المقدمة من أهالي عزلة العنسيين وعزلتي الحبلة وحليات لم تكن كيدية، وأن منع اللجنة من الوصول إلى المنطقة يؤكد ذلك.

وقال التقرير الذي تلي اليوم على مجلس النواب: إن منع لجان مجلس النواب للمرة الثانية من النزول إلى منطقة الجعاشن الواقعة ضمن خارطة اليمن لتقصي الحقائق يدل على الرغبة في إخفاء الحقائق والممارسات الخارجة عن القانون تجاه المواطنين في تلك المنطقة وغياب سلطة الدولة.

وقالت اللجنة إنها استنتجت غياب سيادة الدولة على منطقة الجعاشن والتصرف فيها بمنأى عن السلطة المحلية بالمحافظة واعتبارها محمية خاصة لا يجوز لأحد التدخل في شئونها.

ورصد التقرير قيام عدول محمد منصور بنهب الأبقار والخرفان وأثاث المنازل والذهب والجنابي والتفلزيونات وأدوات كهربائية وساعات وأدوات منزلية وتلفونات ومكائن خياطة، وثلاجات منازل، وتقطيع أشجار البن والطنب.

كما هدم أنصار المنصور وأحرقوا ستة منازل لعدد من المواطنين بشكل جزئي وكلي، وسجن عدد من أطفال المدارس في دار الحبلة مما أدى إلى حرمانهم من مواصلة الدراسة وإطلاق النار على بعضهم من قبل عساكر الشيخ.

واتهم التقرير منصور بفرض أتاوات على عدد 21 شخص خارج القانون، ومعاقبة أهلي عزلة العنسيين على محاولتهم تسليم الزكاة لمدير الواجبات بمديرية ذي السفال، والسجن التعسفي لعدد من مواطني عزلة العنسيين في السجون التابعة للشيخ وهي سجن الحنش، وسجن الحبلة وسجن الهوة وسجن دور الزهور الأكمة.


- لمشـــــاهدة التقــــــرير كامل اضغط هنا



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق