الأحد، يناير 31، 2010

سجون الشيخ تزخر بأكثر من 200 معتقل

المصدر أون لاين :
ويقول طه الهيثمي إن أكثر من 200 شخص في سجون الشيخ، والبعض منهم يعتبر مختفي ولا أحد يعلم هل هم على قيد الحياة أم قد ماتوا. وحين يذهب المواطنون ليشتكوا به عند الدولة لا يجد التجاوب معه وكأنهم يقولون لنا ما معاكم غير محمد أحمد منصور راضيين أم كارهين".
يشعر بالغضب وهو يتكلم عن المشردين المتواجدين في المخيم بصنعاء، ويعتبر أن غياب الدولة هو الدليل في بقائهم أكثر من 20 يوماً دون أن تلتفت إليهم، واعتبر أن مطالبهم حق وأنهم لا يطالبون إلا " بحق المواطنة " حتى يشعروا بأنهم يمنيين، معتبراً سكوت أهالي الجعاشن عن ما يحدث وصمة عار في حقهم لأنهم لم يستطيعوا عمل شيء حيال ذلك.
ويشير طه إلى منطق الدولة بأنها لا يهمها سوى مصلحتها قبل مصلحة المواطنين " الدولة إذا شافت أن مرشح المؤتمر يفوز في الانتخابات في هذه المديرية، لا يهمها أي شيء بعد ذلك، سواء قام بإحراقهم أو قتلهم، فهذا الأمر لا يعنيها بقدر ما يعنيها الفوز بالانتخابات، فقط أنت يا شيخ اعمل ما تريد ونحن سندعمك".
وينبه إلى ما حدث خلال الثلاثاء السابق في ساحة الحرية فيقول "هؤلاء الذين شردت أسرهم ودمرت منازلهم ذهبوا للتظاهر من أجل إنصافهم، وفي نفس الوقت وجدنا أصحاب الشيخ جاؤوا ليتظاهروا ويرفعوا لافتات كتبوا عليها أن المساس بالشيخ محمد أحمد منصور مساس بالثوابت الوطنية.
واعتبر السلطات المحلية عبارة عن عصابة تتحكم في المواطنين، حيث أشار إلى أنهم ذهبوا إلى مدير المديرية فقال لهم أنه لا يستطيع عمل شيء، وذهبوا إلى المحافظ فقال لهم اذهبوا إلى وزير الداخلية، ووزير الداخلية وجهنا إلى رئاسة الوزراء، بينما قالوا لنا في رئاسة الوزراء نذهب إلى رئيس الجمهورية، وفي باب الرئاسة يقولون لنا اذهبوا إلى الجهات المختصة، متسائلاً " ما هي الجهات المختصة التي نذهب إليها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق