الجمعة، يناير 22، 2010

مدير منظمة هود: ليس من الصعب أن تقف في وجه الرئيس، ولكن الصعب أن تقف في وجه المنصور أو الفاشق


المصدر أونلاين - خاص - الخطاب الروحاني

"هذا يوم أمل وليس يوم للتباكي، جئنا لنكرم أنفسنا من خلال تكريم هولاء الأبطال الذين رفضوا ثقافة القطيع وأوجدوا لأنفسهم ثقافة الحرية"، بهذه العبارة افتتح المحامي عبد الرحمن برمان الاحتفالية التكريمية التي أقامتها هود تكريماً لضحايا الإنتهاكات.
المدير التنفيذي لمنظمة هود المحامي خالد الآنسي قال- في كلمة القاها في الإحتفالية- أن المنظمة بذلت جهد كبير في البحث عن جوائز للمكرمين، وأضاف: "هذه الجائزة من أفقر الجوائز، وقد تردد الداعمون في تقديم هذه الجائزة لأنهم يعرفوا أن المكرمين هم أبطال حقيقيون وأن جهات ستنزعج بهذا التكريم".
وحيا الآنسي من وصفهم بـ "الأبطال الذين صنعوا التغيير من الأرض، فهم ليسوا محامين او أحزاب لكنهم مواطنون آمنوا بقضاياهم"، مضيفاً: "ليس من الصعب أن تقف في وجه علي عبد الله صالح، ولكن الصعب أن تقف في وجه الشيخ الفاشق او الشيخ المنصور".
وتمنى مدير هود أن يحظى المكرمون بتكريم عالمي، مشيداً في الوقت ذاته بالدور الذي قام به الفنان فهد القرني –أحد المكرمين- وهو في سجنه كونه السياسي الوحيد الذي رفض الخروج دون أن يفرج عن بقية المعتقلين.
للمكرمين كلمة
واستمع الحضور إلى كلمات مقتضبة من قبل المكرمين وهم الفنان فهد القرني، محمد الخولاني، أنيسة الشعيبي، حمدان درسي، مهجري الجعاشن، سعيد الإبي، وقد تم ترشيحهم بناءً على تصويت قامت به هود بالتعاون مع مواقع إخبارية يمنية وخلص التصويت إلى هذه الأسماء.
وأعلن الفنان فهد القرني تبرعه بنصف المبلغ -الذي ستعطيه هود كجائزة - لمهجري الجعاشن، والنصف الآخر لشريط أعلن عنه بعنوان "عصيدك" وهو إهداء لمهجري الجعاشن وكل المظلومين في هذه البلاد – حسب قوله.
وعقب القرني على كلمة النائب فؤاد دحابة الذي ناشد الرئيس ببسط نفوذه على منطقة الجعاشن ومناطق تهامة قائلاً: "لن تنفعك قصائد محمد المنصور يوم القيامة، فهناك مئات المظلومين يدعون في الليل والنهار"، عقب القرني قائلا: "استغرب أن نخاطب الرئيس، والرئيس هو غريمنا، من ينتهك حقوقنا سوى الرئيس؟، الرئيس هو رائد الإنتهاكات وهو من ينتهك القانون".
وأضاف القرني : "طلب مني أحد الأطباء مشاركتهم في الحملة الوطنية لمكافحة شلل الأطفال، فقلت له: وهل أنت مستعد للمشاركة معنا في الحملة الوطنية لمكافحة الصالح؟ ".
وخاطب القرني الرئيس والأجهزة الأمنية بالقول: "أنتم تنتهكون الحريات لكن هذه الإنتهاكات هي فتيل ثورة شعبية ضد العبث والخوف والذل".
واختتم الحفل بتوزيع "شهادات هود السنوية لحقوق الإنسان"، بالإضافة إلى مبلغ مائة ألف ريال لكل مكرم.
الحفل – الذي أقيم في أجواء إحتفالية فريدة- حضره عدد كبير من الصحفيين ومراسلي القنوات، وعدد من المحامين وأصدقاء الضحايا، بينما خلت قاعة الإحتفال من حضور السياسيين وأعضاء مجلس النواب سوى عضوين عن تجمع الإصلاح وهما فؤاد دحابة ومحمد الحاج الصالحي.
وفي التكريم قدم النائب فؤاد دحابة هدايا تذكارية مكتوب عليها أبيات شعرية، أهداها للمكرمين، ولمنظمة هود ومنظمة صحفيات بلا قيود ومنتدى الإعلاميات اليمنيات ومنظمة سياج لحماية الطفولة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق