الثلاثاء، يناير 19، 2010

هود تدعو إلى إنقاذ المواطنين من مليشيات شيخ الجعاشن


04/01/2010 الصحوة نت ـ موسى النمراني
 وصفت منظمة هود للدفاع عن الحقوق والحريات ما يحدث في الجعاشن بمحافظة إب بحق المواطنين من قبل مسلحين تابعين للشيخ محمد أحمد منصور انتهاك للدستور والقانون .
وقالت في بيان لها تلقت الصحوة نت نسخة منه : إن السكوت عن هذه الانتهاكات يمثل انتكاسة لقيم الثورة والجمهورية وتفريط بما ضحى من أجله الشهداء وحملونا أمانة الدفاع عنه وفي مقدمة متحملي الأمانة السلطة الحاكمة بمختلف مستوياتها.
ودعت : رئيس الجمهورية إلى القيام بواجباته الدستورية والقانونية بسرعة توجيه السلطة المحلية والأمنية بحماية المواطنين وفرض هيبة وسلطة الدولة وتنفيذ القوانين التي عطلها المذكور ومليشياته المسلحة .
وأوضحت : إن أهالي قرية الشقة بعزلة العنسيين مديرية ذي السفال بمحافظة إب أبلغوها أنهم يتعرضون لاعتداء وحشي من قبل عشرات المسلحين التابعون للشيخ محمد أحمد منصور حيث تحاصر قريتهم من المناطق المطلة عليها وتقطع الطرق المؤدية من وإلى القرية بينما يتم إطلاق النار من أسلحة خفيفة وثقيلة على منازل المواطنين وعلى كل شيء يتحرك في المنطقة إثر عجز السكان عن دفع إتاوات كبيرة طلبها الشيخ وصلت على بعض العائلات إلى ما يقارب مليون ريال يمني (خمسة آلاف دولار) كما تم اقتحام ستة منازل لمواطنين ونهب محتوياتها من مواشي وأثاث وممتلكات شخصية ومستندات شرعية .

وعبرت المنظمة عن استيائها البالغ مما يحدث للمواطنين في الجعاشن وطالبت المنظمات المحلية والدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى القيام بدورها في مناصرة الأهالي  وشدد على ضرورة أن تقوم حكومة الجمهورية اليمنية بإيقاف تلك الجرائم ومحاكمة مرتكبيها .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق