الخميس، يناير 21، 2010

علاو يطالب الرئيس والداخلية ومحافظ إب بإيقاف حروب "الشيخ الطاغية" ضد المواطنين

المصدر أونلاين- خاص

دعا رئيس المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات "هود" الرئيس علي عبد الله صالح إلى التدخل في قضية أبناء الجعاشن الذين قال انه يتعرضون للترويع من قبل محمد أحمد منصور الذي وصفه بـ"الشيخ الطاغية"، متسائلاً عما إذا كانت تلك المنطقة تقع ضمن أراضي الجمهورية اليمنية وتدخل في سلطة الدولة.
وقال علاو في رسالة وجهها للرئيس صالح اليوم الجمعة ان العام الجديد " قدم على أهل الجعاشن بمديرية ذي السفال في محافظة إب بدمار ونهب وتنكيل وحرق المحصلات الزراعية في مخازن المزارعين ونهب ما تقع عليه يد مرتزقة جيش الشيخ محمد أحمد منصور عضو مجلس شوراكم الذي يشيع ان ذلك يتم بغطاء منكم ورضائكم عليه".
ويتواجد حالياً أكثر من سبعين مواطناً من أبناء الجعاشن في صنعاء هربوا مما قالوا انه "بطش وجبروت الشيخ منصور"، ويعيشون داخل مخيماً نصب في ساحة جامع الجامعة الجديدة، وتقوم منظمة "هود" برعايتهم.
وأضاف علاو مخاطباً الرئيس في الرسالة التي حصل المصدر أونلاين على نسخة منها ان منصور " يستغل موقعه الحكومي وقربه كشاعر بالغ في مدحكم ومدح غيركم ويدعي بأنه لا علاقة للسلطة المحلية بمحافظة إب بأعماله وان اعماله وتصرفاته أنتم المسئولون المباشرون عنها".
وتابع علاو قائلاً : ان هذا الزعم والادعاء يجعل له بعض المصداقية بحكم أن حربه الأولى على أهالي الجعاشن وحربه الثانية التي تدخلتم فيها وأمرتم بتعويض الأهالي عن أضرار معاركه ضد ناخبيكم ومواطنيكم مرت دون مساءلته أو عقابه. مشيراً إلى أن أجهزة الأمن والقضاء وقفت عاجزة أمام سلطته ونفوذه.
وقال علا و " ان المطلع والمراقب المنصف والمحايد يكاد يجزم بأن أراضي الجعاشن ليست من أراضي الجمهورية اليمنية ولذلك يصل اليوم النازحين واللاجئين الفارين بحياتهم وحياة أبنائهم ونسائهم إلى عاصمة الجمهورية اليمنية فراراً من طاغوت شيخ الجعاشن في الوقت التي تقف فيه السلطة المحلية في المحافظة وقوات الجمهورية اليمنية عاجزة لا تحرك ساكناً توقفه عن جرائمه.
وتساءل رئيس هود في رسالته: هل فعلاً مازالت الجعاشن محكومة ضمن أراضي الجمهورية اليمنية وتدخل في سلطتكم. وأضاف: أتذكر ان مواطنيها انتخبوكم وكانت صناديق مراكزهم صناديق ذهبية كما سمتها حملتكم الإنتخابية، معتبراً أن لـ" هذه كل الصلة لكم بمواطني مملكة الجعاشن" قائلاً: هل من أمل تعيدوه الى سلطة دولتكم؟!
بقية على الرابط http://www.almasdaronline.com/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق