السبت، يناير 30، 2010

الإفراج عن أحد لاجئي الجعاشن بعد اعتقاله لمدة 24 ساعة في قسم شرطة بصنعاء

المصدر أون لاين : أفرج يوم الأربعاء قسم شرطة 14 أكتوبر عن عادل أحمد قايد أحد نازحي الجعاشن بعد مرور 24 ساعة على إختطافه منذ أمس من المخيم الذي يقطن فيه مع عدد من أهالي الجعاشن بالعاصمة صنعاء هروباً بعد تشريد الشيخ المنصور لهم.
وقال متحدث باسم منظمة هود "أن المنظمة كلفت محاميين بالنزول إلى قسم الشرطة لتقديم لمعرفة التفاصيل غير أن المحامون أكدوا عدم وجود أي تهمة عليه". وقال المفرج عنه عادل أحمد أن قسم الشرطة لم يوجه له أي تهمة , مشيراً إلى أن أحد العساكر طلب منه أن يبتعد عن التضامن مع والده وعمه الذين يتواجدون في المخيم. وفي سياق متصل تعرض النازح صادق قايد أحمد للضرب من قبل عناصر, قال أنها تابعة لشيخ الجعاشن.
واتهم لاجئي الجعاشن المتواجدون في المخيم , فيصل الجولحي الذي يدعي بأنه ضابطاً في الفرقة الأولى بالاعتداء على زميلهم صادق , مؤكدين في الوقت نفسه بأنه مشارك في نهب منازلهم بمنطقة الجعاشن , حيث يعمل لدى الشيخ محمد أحمد منصور.
ودانت منظمة هود "أي شكل من أشكال الاعتداء على الغير بما في ذلك الاعتداء على نازحي الجعاشن في مناطق سكنهم وملاحقتهم إلى مخيم اعتصامهم , مطالباً الدولة بحماية مواطنيها من الانتهاك بأي شكل كان .
ولم يسلم أهالي الجعاشن والمتضامنين معهم من الحوادث المشابهه فقد تعرض الحاج أحمد عبده الهيثمي أحد أبناء الجعاشن قد مروري مساء الثلاثاء 19/1/2009م من قبل مجهول . واتهم الهيثمي عدد من تابعي الشيخ بمحاولة قتله , بعد تلقيه تهديدات سابقة على خلفية مشاركته في الاعتصامات التي ينفذها أهالي الجعاشن في ساحة الحرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق