الأحد، يناير 24، 2010

الجعاشن:تشريد ونهب وسجن واعتداء وإرهاب من قبل الشيخ محمد احمد منصور ومليشياته


الخميس, 14-يناير-2010 لحج نيوز/خاص -
أنقذونا من جبروت وظلم الشيخ محمد احمد منصور ومليشياته بتلك الكلمات وجه مهجرو أبناء الجعاشن من نساء وأطفال ندا استغاثة إلى كافة الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني والمهتمة بحقوق الإنسان في الداخل والخارج .
ونقل مهجرو الجعاشن شهاداتهم في جلسة الاستماع التي نظمتها منظمة صحفيات بلا قيود ومنظمة سياج لحماية الطفولة صباح اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء .
وفي جلسة الاستماع ناشد الطفل تيسير نعمان طالب في الإعدادية رئيس الجمهورية بإنقاذهم من مليشيات الشيخ الطاغية محمد احمد منصور ومعاونيه الذي قام بتهجيرهم من منازلهم بعد تهديمها ونهبها والاعتداء عليهم ومنعهم من الدراسة واخذ الأطفال إلى السجون والسطو على ممتلكاتهم الزراعية .
وأشار إلى قيام عساكر الشيخ بإحراق كتبة المدرسية ومنعه من الذهاب إلى المدرسة وحبسه لمدة يومين في سجن الحلبة الخاص بالشيخ محمد احمد منصور.
وقال انه تم الاعتداء عليهم بالضرب داخل السجن . كما طالبت صفية نعمان بإنقاذ الأطفال والنساء المشردين في صنعاء ومحاكمة شيخ الجعاشن وتشكيل لجان للنزول إلى الجعاشن وحماية المواطنين من جبروت وبطش الشيخ. وأضافت ان الشيخ ومليشياته قامو بهدم منزلهم وإخراجهم منها كما قامو بإحراق الصحف وتهديدنا بالسلاح وهتك أعراضنا .
من جهتها قالت سيدة مقبل احمد أم " لثلاثة أطفال " ان عساكر الشيخ قامو بالتهجم على منزلها والاعتداء عليهم ونهب ممتلكاتهم , مسيرا إلى ان زوجها مشرد من المنزل منذ شهر بسبب ان الشيخ يطلب منهم دفع 40 الف ريال شهريا "حق الشيخ"

وأضافت نحن الآن مشردين في صنعاء منذو عشرة أيام والحكومة لم تلتفت لنا ونعاني من شدة البرد في هذه الأيام كما أطالب الحكومة بحمايتنا وأرجعنا إلى منازلنا امنين وان تنتصر لنا ولنفسها من الشيخ محمد احمد منصور لأنه حسب كلامها يول انه اكبر من الدولة وهي التي تحميه في عمل يقوم به ضد المواطنين .
أما حياة قائد قاسم أشارت إلى ان معاونين الشيخ وهم أمين فيصل وعبد الملك الشعبي يأخذوا المواطنين من رجال وأطفال إلى السجون كما يأخذوا المواشي من المنازل ويذهبوا بها إلى بيت الشيخ .
وقالت أنها وأسرتها عيدو الدجاج بعد ان اخذ عساكر الشيخ أعيادهم , كما يقومون بإطلاق الرصاص والقنابل لتخويف المواطنين وإرهابهم والتهجم على المنازل في الليل وسبب النساء
 وقالت كاملة محمد احمد ان عساكر الشيخ تهجموا على منزلهم واحرقوا ملابسهم ونهبوا ممتلكاتهم من ذهب ودباب الغاز وذبح الأغنام والأبقار وشردونا إلى صنعاء
وأضافت حتى الأموات لم يسلموا فقد قام مليشيات بإخراج ميت من القبر بدعو أنهم دفنوا معه السلاح وإنهم يقوموا بمطاردة الإرهابيين وقالت الإرهابي وهو الذي يخوف الناس ويسلب ممتلكاتهم ويهتك عرضهم .
وأشارت إلى ان الحكومة لم تقدم لهم أي شي حتى الآن مطالبين أيها بتقديم المساعدة لهم .
كما أدلى العديد من الأطفال وهم ( عوض يحي قاسم ومنال محمد سعيد وبشار صالح مقبل وضياء مقبل )بشهاداتهم حول متعرضون من انتهاكات واعتداءات من قبل مليشيات الشيخ محمد احمد منصور.
مطالبين الحكومة بإعادتهم الى منازله ومدارسهم بعد ان منعهمو من الدراسة وشردهم من منازلهم .
من جانبها قالت لبنى القدسي في كلمة منظمة صحفيات بلا قيود انه لمن المؤسف نجتمع اليوم مع بداية العام الميلادي الجديد ويبداء بتشريد نساء وأطفال الجعاشن من منازلهم وقراهم وان هولا النساء يعانين من العنف والقهر كل يوم .
وأضافت انه من الخزي والعار ان تنتهك حقوق هولا الناس ومنظمات المجتمع المدني بهذا الكم الهائل في بلادنا ولم تحرك ساكنا .
واستغربت ان يحدث هذا الاستعباد ونحن في بلد يدعي الديمقراطية والتمدن والتحضر وان الغريب في الأمر ان اليمن من أول الدول المصادقة على إعلان حقوق الإنسان إلا أنها لازالت تطبق على أبنائها المواريث الاجتماعية الظالمة التي تنتهك ابسط مقومات الحياة.
وأشارت إلى ان ما يحصل لمهجري الجعاشن يعد ظلم كبير وأنة لابد من التصدي له وإيقافه . وقالت ان ما يقع اليوم على أبناء الحعاشن يشعرنا بان زمن العبودية والجاهلية الأولى مازال قائما في بلادنا. وتساءلت أين نحن في هذا المجتمع ونحن نشاهد أطفال الحعاشن محرومين من ابسط حقوقهم الصحية والاجتماعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق