الأحد، يناير 24، 2010

عناية الأخ الرئيس ....الجعاشن جزء من الجمهورية اليمنية

التغيير نت / الدكتور ناجي الحاج الجمعة 2010/01/15
لن يكون محور مقالنا هنا التحدث عن الخارجين عن القانون والدستور من حوثيين او حراك-قاعدي بل للتحدث عن الخارجين عن القانون والدستورالمطبيق شريعة الغاب من فئة تتخذ من انتمائها للمؤتمر الشعبي العام مظلة لنشر الفساد والإذلال فى الأرض.
ولان التحدث عن معاناة مجموعة مسالمة من الناس لم يكن ذنبها سوى انها تنتمى لمنطقة مهمشة فى دولة تطبق القانون والدستور على اجزاء من الارض اليمنية وعلى فئة من الضعفاء والمهمشين والمغلوبين على امرهم فقط وجريمتهم انهم يقعون فى منطقة الوسط فى زمن لايعترف ولايحترم إلا منطق القوة والعنف والخروج بالسلاح وتهديد الامن والسكينة.


فإين تقع هذه المنطقة؟
تقع منطقة الجعاشن في الجزء الجنوبي الغربي من محافظة إب وسط اليمن على بعد 60 كم جنوب غرب مدينة. تبعد عن العاصمة اليمنية صنعاء بـ250 كم جنوب وتقع الجعاشن ضمن الامتداد الطبيعي لسلسلة الجبال الغربية وتبلغ مساحته الإجمالية 360 كم2 يقطنها حوالي 80 ألف نسمة (حسب تعداد عام 2004م) يتوزعون في خمسة عزل كبيرة ذات الاسماء الحميريةوهي عزلة بني عبدالله عزلة ريدة وريد، عزلة ذى الحود و معاين، عزلة الحبلة ، عزلة العنسيين تضم هذه العزل عده قرى ترتبط الجعاشن بما حولها من المناطق والمدن بعدد من الطرق المعبدة والتي تسهل عملية الوصول إليها. ويتمكن الزائر من الوصول إلى الجعاشن من مدينة القاعدة عن طريق خط الجعاشن الذي يجري سفلتته او من مدينة العدين . وتغطي التضاريس الجبلية نسبة عالية من التربة الزراعية الخصبة التي ساعدت في تكوين المدرجات الزراعية والمراعي والغابات. وبها الكثير من الوديان الداخلية (السوايل). التي تعد مصبات، لمياه الأمطار من المنحدرات المرتفعة التي تشكل روافد أساسية لبعض الاودية اليمنية (منقول من موقع ويكبيديا).


بقية المقال على الرابط  http://www.al-tagheer.com / 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق