الاثنين، فبراير 15، 2010

المشترك: قرار التحقيق مع علاو سياسي والسلطة لها صلة وثيقة بالقاعدة

الصحوة نت : اعتبر المجلس الأعلى للقاء المشترك قرار محكمة الصحافة بالتحقيق مع المحامي محمد ناجي علاو تحت مبرر الإساءة للقضاء قرارا سياسيا، يؤكد عدم استقلال القضاء ونزاهته ووقوعه تحت تأثير السلطة।
وطالب مجلس المشترك الأعلى السلطة المحلية بحجه بسرعة القبض على قتله الصحفي محمد الربوعي وإحالتهم للجهات المختصة لمحاكمتهم وإنزال العقوبات القانونية التي يستحقونها.
وأكد في اجتماعه الدوري الذي عقد أمس السبت على أهمية معالجة قضية صعدة في الإطار الوطني العام، والوقوف على مسبباتها ومعالجة نتائجها وأثارها وضمان عدم اندلاعها مجددا وفقا لرؤية وطنية متكاملة تضمن استقرار وأمن ووحدة اليمن وتخرجه من أزمته التي تقوده إلى المجهول.
وندد المشترك بالتفجير الذي استهدف مركز بدر العلمي، مؤكدا تضامنه مع علماء وطلاب المركز، داعيا في السياق ذاته السلطات المختصة إلى سرعة التحقيق في ملابسات الحادث وتقديم الجناة إلى العدالة، وتفويت الفرصة على كل من يتربص بالسلم الاجتماعي وبأمن واستقرار البلد.
وفيما يتعلق بتصريحات الأمين العام المساعد للحزب الحاكم "سلطان البركاني" بشأن القاعدة، أكد أن القاعدة مختفية في عباءة السلطة وتعمل تحت علم وبصر بعض قيادتها في البلاد، معتبرا تصريحات البركاني تمويه وتغطية على العلاقة الحقيقة بين السلطة ورموز القاعدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق