الاثنين، فبراير 15، 2010

مراسلون بلا حدود تدين جريمة إغتيال الصحفي الربوعي وتتهم السلطة بالإهمال الفاضح في تعاملها مع قضيته

الصحوة نت : وصفت منظمة مراسلون بلا حدود جريمة اغتيال الصحفي "محمد الربوعي" فجر السبت الماضي في مديرية بني قيس بمحافظة حجة على أيدي عصابة مسلحة على خلفية قضية نشر بالمأساوية. واتهمت السلطات اليمنية بالإهمال الفاضح في تعاملها مع قضيته.
وفيما عبرت بلاحدود عن تعزيها لأسرة الصحافي وزملائه، قالت "إن عملية اغتيال الصحفي محمد شوعي الربوعي كان بالإمكان تفاديها لو أن السلطات اليمنية لم تتعامل بإهمال فاضح مع القضية، مطالبة في السياق ذاته بفرض عقوبات شديدة على الجناة.
ناشدت منظمة مراسلون بلا حدود في بلاغ صحفي – تلقت الصحوة نت نسخة منه – السلطات اليمنية باتخاذ كل التدابير الضرورية لمنع تكرار مأساة مماثلة والحرص على حماية الصحافيين على مجمل الأراضي الوطنية". وأضافت: رغم تدهور وضع حرية الصحافة في اليمن في العام 2009م، إلا أن مستوى أعمال العنف الممارسة ضد الصحافة المستقلة والمعارضة لم يؤدِ يوماً إلى اغتيال صحافي منذ توحيد البلاد في العام 1990م. ويحتل اليمن المرتبة 167 (من 175) في التصنيف العالمي لحرية الصحافة الذي تعدّه المنظمة.وكان الصحفي الربوعي اُغتيل صباح السبت المنصرم 13 شباط/فبراير 2010، وهو مراسل عدة مؤسسات إعلامية محلية من بينها صحيفة القاهرة، في مديرية بني قيس في محافظة حجة (الواقعة على بعد 120 كلم شمال غرب صنعاء). وتم توقيف قاتليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق