الاثنين، فبراير 01، 2010

سياج " تطالب بفتح تحقيق عاجل مع شيخ " الجعاشن "

التغيير – صنعاء : وجهت منظمة سياج لحماية الطفولة رسالة إلى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بخصوص الأطفال النازحين وأسرهم من منطقة الجعاشن بمحافظة إب طالبته فيها التوجيه بفتح تحقيق عاجل مع الشيخ محمد أحمد منصور المتهم بالعديد من الممارسات القمعية ضد أسر وذوي الأطفال النازحين ما تسبب في تهجيرهم قسرا وحرمانهم من جميع الحقوق الأساسية لهم كأطفال.
كما طالبت الرسالة التي سلمت اليوم الى مكتب رئاسة الجمهورية بإعادة الأطفال الضحايا وذويهم إلى ديارهم وتعويضهم عن كل ما لحقهم من أضرار مادية ومعنوية تعويضاً عادلاً وضمان أمنهم وسلامتهم كمواطنين يمنيين.
ونصت الرسالة على " أن وأنتم يا سيادة الأخ الرئيس تعلمون أن تلكم الجرائم تعد في حال ثبوتها انقلاباً عمليا على الدستور والقانون وتهديداً مباشراً للسلم والأمن الاجتماعي الذي يفرض عليكم كمسئول أول في هذا البلد اتخاذ كافة الإجراءات لإنهائها تحقيقاً لمبادئ وأهداف الثورة كأهم الثوابت الوطنية التي التزمتم بالعمل انطلاقاً منه " ا.
وبحسب شكوى النازحين فإن الشيخ المنصور ومرافقيه متهمون بتدمير منزلين وحجز حريات العديد من المواطنين ومن بينهم قاصرون وكذا نهب ممتلكات المواطنين تمثلت بنهب الأموال والمواشي وذهب النساء وأثاث قرابة 27منزلاً، وإحراق الحبوب وتشريد الأسر التي أصبحت لاجئة إلى جواركم في حوش جامع جامعة صنعاء وسط العاصمة طلبا للأمان والإنصاف.
كما وجهت المنظمة رسالتين أخريين الى كل من النائب العام بالجمهورية ومحافظ محافظة إب طالبتهما القيام بمسئولياتهما الدستورية والقانونية لوقف ما يحدث للنازحين من قمع وتحقيق مبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية والسلم والأمن لجميع المواطنين اليمنيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق