الأحد، فبراير 28، 2010

مجلس النواب يقر اليوم لجنة لتقص الحقائق في قضية مهجري الجعاشن 3

الجعاشن - صنعاء - خاص : بعد اعتصامات واحتجاجات استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر أقر مجلس النواب اليوم تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في قضية مهجري الجعاشن3 والذين هجروا من قبل مليشيات الشيخ منصور بعد قصف قراهم بالأسلحة الثقيلة ونهب ممتلكاتهم.

وتكونت اللجنة من كل من النائب الدكتور صالح السنباني والنائب سالم حيدرة والنائب الدكتور عيدروس النقيب والنائب عبدالوهاب معوضة،وستجتمع اللجنة غدا لاختيار رئيس لها وتحديد جدول عملها في الأيام القادمة.

وجاء إقرار المجلس لتشكيل لجنة تقصي حقائق في قضية مهجري الجعاشن3 بعد نقاش وجدل بين رئاسة المجلس والنواب.

فقد طالب النائب صخر الوجيه بعدم إغفال القضية لأنها قضية مهمة، فيما شدد النائب عبدالله العديني على ضرورة "الانتصار للمظلوم حتى نحترم عند الله تعالى"، مؤكدا على ضرورة النظر في أمرهم في أقرب وقت ممكن.

من جهته قال النائب عبده ردمان إن قضية الجعاشن أصبحت وكأنها معضلة، مطالبا المجلس بالوقوف وقفة جادة أمام هذه القضية.

أما عبدالرزاق الهجري فاعتبر أن ما يتعرض له مهجري الجعاشن يتنافى مع أهداف الثورة والجمهورية، مؤكدا أنها تمثل قضية وطنية وليست قضية شخصية.

من جهته عبر النائب علي عشال عن استغرابه لعدم اهتمام "المجلس بالقضايا التي تمس المواطنين، فيما يقيم الدنيا ولا تقعد على قضايا هامشية"، وقال:إن ما يجري في الجعاشن انتهاك من نوع آخر، مؤكدا أنه ليس من حق هيئة الرئاسة الاعتراض على إرادة النواب في تشكيل لجنة تقصي حقائق.

إلى ذلك انتقد النائب علي المعمري ما قال إنه دفاع من قبل نائب رئيس المجلس عن الشيخ المنصور، وقال: ما دام القضية فيها شيخ فهذا يعني أنها ستحال إلى مجلس شيوخ خاص بهم وليس إلى مجلس النواب.

وأيد النواب مقترح نائب رئيس المجلس أكرم عطية بتشكيل اللجنة، رافضا في نفس الوقت الرسالة التي كان قد وجهها الراعي لرئاسة الوزراء بإحالة الموضوع إليه.

وكان 22 نائبا قد تقدموا لهيئة رئاسة المجلس بطلب تشكيل لجنة تقصي حقائق في القضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق