الأربعاء، فبراير 17، 2010

استمرار معاناة أبناء الجعاشن دليل واضح على عجز السلطة في القيام بواجبها

الجعاشن : قال الدكتور عبد الولي الشميري – أمين عام نقابة الصيادلة اليمنيين- في اعتصام أمس بساحة الحرية قال :أن استمرار معاناة أبناء الجعاشن دليل واضح على عجز السلطة في القيام بواجبها. وتحدى الشميري شيخ الجعاشن بأن يقوم بانتهاك حق أي مواطن ينتمي إلى قبيلة معروفة، مشيراً إلى أنه أستغل ضعف وسماحة أبناء منطقته ليمارس ضدهم الانتهاكات بصورة مستمرة ويتعامل معهم على أنهم عبيد وليسوا مواطنين كبقية المواطنين في الجمهورية اليمنية.

واستغرب الشميري من القضاء اليمني الذي بات يحاكم من يقاوم الظلم والاستبداد بدلا من مقاضاة الظلمة والمجرمين وناهبي المال العام مستدلاً بما حدث مؤخراً من قبل محكمة الصحافة التي أحالت المحامي والحقوقي المعروف محمد ناجي علاو إلى النيابة بتهمة إهانة القضاء بينما كان المفروض على أن تكون الإحالة لقطاع الطرق.

وتساءل الشميري " ترى أين القضاء من قطاع الطرق وأين القضاء من شيخ الجعاشن الذي شرد المواطنين من ديارهم لمجرد أنهم طالبوا بالمواطنة المتساوية؟!".
و نصح الشميرى السلطة بأن تعود إلى رشدها وأن تعي أن الحرية أضحت مغروسة في قلوب كل اليمنيين وأصبحت تجري مجرى الدم في عروقهم ولن تستطيع السلطة أن تنتزعها مهما مارست من قمع، مشيراَ إلى أن المواطن اليمني أصبح يملك النفس الطويل في المطالبة بحقوقه عن طريق النضال السلمي.
القيادي الناصري حاتم أبو حاتم أكد في كلمته على عدالة مطالب أبناء الجعاشن وكل المظلومين لان هذه المطالب تنسجم مع روح الدستور والقانون. وطالب حاتم بضرورة التحول إلى الحكم المحلي والذي من خلاله يستطيع المواطن أن يكون شريكاً فعلياً في اتخاذ القرار. وقال حاتم : إننا ومن خلال النضال السلمي ننقش في الصخور لكي نعلم الناس كيف يطالبوا بحقوقهم سلمياً وبعيداً عن العنف".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق